إدارة شئون المواد الغذائية

10/03/1434

تقوم بالعمل على سلامة وصلاحية الأغذية بدءً من إنتاجها محلياً وانتهاءً بوصولها إلى المستهلك، :

  • قسم مراقبة مستودعات الأغذية.
  • قسم معامل و مصانع الأغذية و المياه.
  • قسم الإشتراطات الصحية و المواصفات الفنية الخاصة بالأغذية.
  • قسم متابعة حوادث التسمم الغذائي.

تتولى إدارة المواد الغذائية اعداد وتطوير ومتابعة برامج الرقابة على سلامة وصلاحية الأغذية في المنشآت الغذائية وإعداد الاشتراطات الصحية والفنية

للمنشآت الغذائية على مختلف انواعها كما تقوم بدور المساندة الفنيةً لأقسام مراقبه المواد الغذائية في البلديات الفرعية .

مهام الإدارة :

  • مراقبة تطبيق المواصفات والمقاييس السعودية الخاصة بالأغذية في محلات الأغذية .
  • إعداد شروط عرض وتداول وتخزين المواد الغذائية في المنشآت الغذائية .
  • مراقبة العاملين في مجال تداول المواد الغذائية.
  • تزويد البلديات الفرعية بمعايير مراقبة وتداول المواد الغذائية ومراقبة تطبيقها .
  • إعداد الشروط الصحية والفنية للترخيص للمنشآت الغذائية .
  • التنسيق مع الجهات المعنية في مجال سلامة المواد الغذائية .
  • المشاركة في توعية السكان بمعايير سلامة المواد الغذائية .
  • المشاركة مع اللجان الحكومية المختصة بالأغذية .

أقسام الإدارة :

  • قسم مراقبة مستودعات الأغذية .
  • قسم الرقابة على مصانع الأغذية والمياه وسحب العينات .
  • قسم متابعة حوادث التسمم الغذائي .
  • قسم متابعة الخدمات الغذائية بالفنادق .
  • وحدة الاستشارات والدراسات .
  • وحدة المتابعة المركزية .